طرابزون

السياحة في طرابزون وأفضل 8 أماكن لزيارتها

عند التفكير في تركيا فسوف تجد أن السياحة في طرابزون من أفضل الأماكن التي يمكن ان تجد فيها ما تحتاجه لرحلتك بتركيا, حيث المناخ الرائع والطبيعة الساحرة.

وهناك مناطق رائعه لا يمكنك ان تنساها قبل الخروج من طرابزون لتحصل علي زيارة رائعه في جولة إلي تركيا, وهناك أيضاً فنادق طرابزون التي سوف تبحث عنها حتي تجد الراحة التي تحتاجها.

السياحة في طرابزون وأفضل الأماكن لزيارتها

عند بداية فصل الصيف سوف تجد مدينة ساحرة وهي مدينة طرابزون فهي أجمل مدن تركيا, في القديم كانت مشهورة كوصل طريق الحرير ليمر بها كل شعوب العالم.

بها بعض المعالم والأثار الرومانية والعثمانية والبيزنطية, وعند بداية الحديث عن السياحة في طرابزون فيكون أفضل الأماكن لزيارتها كالتالي:

قرية و بحيرة اوزنجول

اذا اردت الذهاب في جولة إلي بحيرة اوزنجول فهي تقع في الجنوب الشرقي من مدينة طرابزون علي سفوح جبل سوجانلي, في حي تشايكارا علي البحر الأسود.

قرية و بحيرة اوزنجول و السياحة في طرابزون
قرية و بحيرة اوزنجول و السياحة في طرابزون

ترتفع بحيرة اوزنجول عن سطح البحر ما يقرب من 1100 متر وهي ذات مياة عزبة ومساحتها حوالي سبعة كيلو متر.

تعتبر البحيرة او قرية اوزنجول هي مقصد للسياحة العربية بالأخص والسياحة العالمية أيضاً, ويوجد بها العديد من انواع السياحة الترفيهيه وايضاً اقامة المخيمات بها بالإضافة الي استئجار الدراجات الجبلية لقضاء اوقات رائعه مع الطبيعة.

ميدان طرابزون

اذا كنت من محبي الأماكن الحيوية فيجب زيارة ميدان طرابزون, فهو الأماكن الأكثر حيوية في ولاية طرابزون ومن أهم الأماكن لزيارة السياحة في طرابزون والاماكن السياحية في تركيا.

يسمي أيضا ميدان اتاتورك كما يطلق عليه سكان المدينة ويكتب Ataturk Square يقع ايضا بالقرب من البحر الاسود في وسط المدينة, ويضم العديد من المحلات التجارية الكبيرة والمطاعم الرائعه, ويجد بها بعض الفنادق الشهيرة للراحة.

وهناك بعض الأنشطة التي يمكن ان تمارسها في ميدان اتاتورك او ميدان طرابزون وهي التمشي في الميدان لمشاهدة بعض المحلات والنافورة وتمثال اتاتورك, التسوق في سوق ميدان طرابزون وايضا يمكنك الاختيار من بين العديد من الكفايهات لقضاء وقت ممتع.

البحث عن ما يناسبك من الحلي او التذكارات التي تجعل عودتك لا تنسي مدينة طرابزون, زيارة تلة بوزتية لما بها من منظر رائع يمكنك المشاهدة من خلالها لارتفاعها عن البحر بحوالي 3000 متر فتري البحر بوضوح بمنظر خلاب رائع.

مرتفعات السلطان مراد

تقع مرتفعات السلطان مراد غرب مدينة طرابزون شمال تركيا, من خلالها يمكن ان تري بحيرة اوزنجول علي الرغم انها تبعد عنها حوالي 35 كيلو متر علي الأقل.

سوف تري الحلم وانت علي قدميك عندما تري السحب والغيوم في مستوي قدميك في بعض الأوقات وهي حولك في كل مكان فوق سفح الجبل ومنظر خلاب ورائع لن ينسيك السياحة في طرابزون.

يمكنك ممارسة بعض الأنشطة في مرتفعات السلطان مراد منها مشاهدة الحيوانات البرية, رحلة تخييم بالمطقة لمشاهدة جمال الطبيعة, يقام المهرجانات والحفلات يمكنك مشاهدتها, وهناك دير سوميلا بالقرب منها يمكنك زيارته وهو واحد من أفضل أماكن السياحة في طرابزون.

منتجع حيدر نبي في طرابزون

هي هضبة ترتفع حوالي 1600 متر وتتميز بمناظر خلابة طبيعية وبها المرافق السياحية اللازمة لزيارة المكان وتشتهر بوجود الخضرة والينابيع والبحيرات الرائعه.

يمكنك القيام ببعض الأنشطة في حيدر نبي حيث الخروج لزيارة بحيرة الأسماك فهي الاروع ما بين البحيرات في هذه الهضبة, زيارة المقاهي للتعرف علي عادات وتقاليد شعب هضبة حيدر نبي, التقاط الصور التذكارية للمناطق الصور الطبيعيه التي تكون خلفية لهاتفك او خلفية لكمبيوتر خاص رائع.

مشكلة المنطقة عدم وجود الفنادق واقرب فندق ننصبح له ليكون مريح لك يبعد حوالي 35 كيلو متر تقريباً اي في مدينة طرابزون نفسها.

بحيرة سيرا جول

عند التفكير في السياحة في طرابزون فيجب زيارة بحيرة سيرا جول الرائعه التي تقع علي بعد 25 كيلو متر من مدينة طرابزون, في وسط المراعي الخضراء وينابيع المياة التي تقع ما بين الصخور في مناظر خلابة رائعه سوف لا تنساها نهائيا.

سوف تجد عند الوصول لبحيرة سيرا جول العديد من المطاعم والكافيهات علي جانبي البحيرة في منظر رائع يجعلك تحب التسكع في المطاعم لوقت طويل بعكس باقي الأماكن.

وهناك بعض الانشطة التي يمكن ان تمارسها عند زيارتك لبحيرة سيرا جول وهي هناك افضل جولة عائلية يمكن ان تخرج بها في نزهه لمشاهدة الأماكن الطبيعيه والمناطق الخضراء ومشاهدة بعض الحيوانات وبعض الاسماك في البحيرات الرائعه, يمكنك ايضا تأجير قوارب لعمل جولة بالبحيرة.

هناك المزيد من المطاعم التي يمكن ان تجلس وتأخذ غدائك علي مناظر رائعه تجعلك في استجمام رائع, يتمتع المكان ببعض الفنادق القريبة التي تبعد حوالي سبعه كيلو متر من المكان.

مغارة تشال

ثاني اكبر مغارة في العالم يجب ان تدخلها ولكنها في الصيف يمكنك ذلك بعكس فصل الشتاء بحيث ان مستوي المياة في المغارة في الصيف يصل الي 25 سم اما في الشتاء قد يصل إلي ارتفاع متر ونصف مما يعيق الدخول لها وتعتبر من أفضل أماكن السياحة في طرابزون.

مغارة تشال
مغارة تشال

اصبحت متاحة للزيارة للزائرين بداية من 2013 ولم يكن لها زوار من قبل حيث يبلغ عمق المغارة المكتشف حتي الان حوالي 8 كيلو متر داخلها بحيث روية المناظر الخلابة والرائعه بداخلها ولكن يسمح للزائرين فقط بالتجول حتي عمق 1 كيلو متر.

يعتبرها أهل طرابزون انها من اجمل اماكن السياحة في طرابزون وبالمغارة ايضا ممر هوائي نظيف يشاع انه له أثار إيجابية علي مرضي الربو وضيق التنفس.

الانشطة التي يسهل عملها في مغارة تشال هي يوجد في نهاية الممر مناطق لشرب الشاي للتمتع بالمنظر الرائع ويمكنكم التقاط الصور عند مشاهدة جمال المكان وروعه المنظر.

دير سوميلا

من أقدم الأماكن في تركيا هو دير سوميلا حيث تم إنشاءه عام 386م ويبعد 50 كيلو متر عن مدينة طرابزون وهو واحد من أفضل اماكن السياحة في طرابزون وهو له اهمية كبيرة من الناحية التاريخية والثقافية ومن الاماكن الرئيسية لجذب السياحة لطرابزون.

دير سوميلا و السياحة في طرابزون
دير سوميلا و السياحة في طرابزون

لكن الانشطة محدودة في دير سوميلا علي زيارة البيوت والغرف الاثرية ولكنها ستأخذ وقت طويل حول الدير, موقع الدير يجعلك تلتقط صور لا توجد مثلها في اي مكان أخر لموقعه الرائع.

الجلوس علي مقهي الدير الذي يطل علي المنحدر الرائع وتناول الوجبات الخفيفة قبل إكمال الجولة ويحدد الدير ساعات استقبال الزوار يوميا من الساعه التاسعه صباحاً وحتي الساعه الرابعه ومساءً فقط.

قصر اتاتورك طرابزون تركيا

زيارتك الرائعه سوف تتجمل بزيارة القصر الأبيض او قصر أتاتورك الأبيض وهو من أجمل اماكن السياحة في طرابزون حيث انه تم بناءة عام 1890 ورمم ليصبح بشكلة الحالي ويعد من الاماكن الخلابة في مدينة طرابزون.

يمكنك ممارسة افضل الانشطة من الاستمتاع بالحدائق خارج القصر, ومشاهدة رائعه لجداريات القصر الرائعه, بعد انتهاء الجولة يمكنكم زيارة المطاعم المجاورة للقصر حيث يفتح باب القصر للزوار الساعه الثامنة صباحاً وحتي الساعه السابعه مساءً.

افضل 10 من فنادق طرابزون تركيا

  • فندق زورلو جراند طرابزون
  • فندق راديسون بلو طرابزون
  • فندق رمادا بلازا طرابزون
  • فندق دبل تري باي هيلتون طرابزون
  • فندق نوفوتيل طرابزون
  • فندق أندلس إليغنت سويت
  • فندق يلدز لايف
  • فندق يالي بارك طرابزون
  • فندق باناجيا سويت
  • فلل في طرابزون

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى