سلطنة عمان

أفضل 10 اماكن سياحية في مسقط بسلطة عمان

عندنا تبحث عن اماكن سياحية في مسقط فيجب أن تعرف أن العاصمة مسقط هي أفضل مدن السياحة في عمان لما تحتوي عليه من منتزهات رائعة ومتاحف تاريخية وبعض القلاع والحصون والقصور القديمة.

فموقع سلطنة عمان يتمتع بالعدد من معالم الجذب السياحي التي يجعل الزوار تبحث لتصل إلي هناك في رحلات رائعة من جميع دول العالم كأفضل مكان لتبحث عن السياحة في مسقط, وحضاراتها الأثرية الرائعة أيضاً عامل من عوامل الجذب السياحي بها.

تتميز أيضاً عمان بروعة المساجد المزغرفة, والمتاحف الرائعة كما أن بعض اماكن سياحية في مسقط لن تستطيع أن تفوتها دون زيارتها من جمالها وإختلاف طابعها من منطقة لمنطقة.

اماكن سياحية في مسقط

هناك العديد من الأماكن التي يمكنك زياراتها في مسقط حيث الروعة والجمال وهي من الأماكن المشهورة في عُمان وبعض هذا اماكن سياحية في عمان مسقط كالتالي:

كورنيش مطرح

يعتبر كورنيش مطرح واحد من أفضل الاماكن السياحية في مسقط فهو منتزة رائع بمساحة كبيرة حوالي 2.5 كيلو متر علي الجهة البحرية, يتميز الكورنيش بإنتشار العديد من المقاهي والمطاعم علي جانبي كورنيش مطرح حيث افضل مطاعم مسقط.

يتواجد أيضاً بعض الأسواق المميزة علي جانبي الكورنيش يجعل المنظر رائع عند التمشية علي الكورنيش او مشاهدة روعة المكان وأيضا من نفس المكان يمكنك أن تشاهد ميناء عمان الرائع.

إن كنت من محبي الأسماك بأنواعها فيجب الذهاب إلي الجهة الشمالية من الكورنيش ومشاهدة سوق أسماك ضخم ورائع, مع أماكن خاصة للقوارب حيث يجتمع الكورنيش مع منظر قلعة مطرح في الميناء وهو مكان مميز للعائلات كأفضل واحد من اماكن سياحية في مسقط للعوائل.

كورنيش مطرح من أفضل اماكن سياحية في مسقط
كورنيش مطرح من أفضل اماكن سياحية في مسقط

وادي بني خالد

واحد من أفضل اماكن سياحية في مسقط حيث حياة الجبال وأفضل رحلات التخييم الرائعة, سوف تري أفضل وديان مسقط الرائعة التي يمكنك بها مشاهدة الجبال والطبيعة الخلابة الرائعة.

يعتبر وادي بني خالد واحدة من الأماكن ذات المناخ الرائع, حيث السفاري والغداء بالمشويات مع تسلق الوديان في رحلة رائعة مع مجموعة من الأصدقاء أو المسافرين الأخرين.

المسجد الأكبر بمسقط

عند الحديث عن أكبر المساجد في عمان او في مسقط بالتحديد فيعتبر مسجد السلطان قابوس هو أكبر المساجد هناك, حيث أنه يمتد علي مساحة أرض تزيد عن 416 ألف متر مربع حيث يمكن أن يصلي بة أكثر من 20 ألف مصلياً.

أيضاً حجم المسجد من الداخل كبير فيسع إلي حوالي ثمانية ألاف مصلي, وأيضاً الفناء أن يساع أيضاً إلي ما يزيد عن 12 ألف شخص, ويعتبر مزار سياحي حيث يسمح لدخول غير المسلمين لزيارة للمسجد من الداخل.

إن تحدثنا عن الجمال في العمارة فيعتبر المسجد واحد من عجائب العمارة الحديثة, حيث يمزج المسجد بين أكثر من إسلوب في العمارة من حيث العمارة العمانية والإسلامية والشرق الأوسط.

المسجد الأكبر بمسقط
المسجد الأكبر بمسقط

حديقة النسيم

واحدة من أفضل أماكن عائلية في مسقط حيث تتميز بإنها واحدة من أروع المتنزهات الترفيهية, تقع حديقة النسيم في وسط مدينة مسقط المميز بسحر جمالها لناظريها, أيضاً تستضيف الحديقة العديد من العروض والمهرجانات الرائعة.

تعتبر الحديقة مستضيفة لمهرجان مسقط الرائع, وأيضاً يوجد بالحديقة مصلي للرجال وأخري للنساء, يوجد أيضاً الحديقة اليابانية المشهورة وتعرف أيضاً بإسم حديقة هيان وهي واحدة من الأماكن الأكثر هدوءاً وبها ايضاً بعض المجسمات للديناصورات الضخمة.

يوجد بالحديقة أيضاً مدينة للألعاب رائعة وأيضاً توفر حديقة النسيم مساحة لعب مخصصة للأطفال حتي يتسلي الأطفال عند لعبهم بهذه المنطقة, توفر الحديقة أيضاً موقف للسيارات ومتجر للهدايا ومطاعم ومقاهي وحمامات عامة.

دار الأوبرا السلطانية بمسقط

يعتبر واحد من أفضل اماكن سياحية في مسقط هي دار الأوبرا السلطانية العريقة في عمان, هي تشكل مجمع ضخم يضم قاعة إحتفالات كبيرة مع تقديم الموسيقي والثقافة الموسيقية, ويضم أيضاً مركز الفنون مع مجموعة من المناظر الرائعة.

واحدة من أفضل المجمعات الموسيقية وقد بدأت بناءها عام 2001 ولم يتم إفتتاحها سوي 2011 وتعد مركز للفنون والتراث الرائع.

مارينا بندر الروضة مسقط

واحدة من أفضل المعالم واماكن سياحية في مسقط حيث الروعة والمغامرة, يجب عليك الذهاب إلي مارينا بندر عند زيارة مسقط فهي أفضل المعالم بها, حيث يوجد الألعاب والأنشطة المائية المختلفة والرائعة مثل الصيد والغوص والسباحة وأيضا الإسترخاء علي الشاطيء الممتع.

سوف تجد أيضاً المطاعم وأماكن التسوق الرائعة وسوف تري سلسلة من الجبال المحيطة بمارينا بندر الروضة وهي جبال البستان وبحر عمان أيضا يحيط بها.

يمكنك من خلال زيارة مارينا بندر سوف تستمتع برحلات الغوص وإكتشاف ما تحت البحار, حيث الشعاب المرجانية الرائعة والأسماك المختلفة وأيضاً الإستمتاع بالتزحلق علي الماء وبعض الأنشطة المائية الأخري.

شاطئ يتي

إن كنت من محبي سياحة الشواطيء فيجب عليك زيارة شاطيء يتي فهو واحد من أفضل اماكن سياحية في مسقط, فهو شاطيء مميز وقريب من وسط المدينة بشكل كبير ورائع.

أيضاً فهو يعتبر منعزل حيث يكون جيداً للتخييم, وأيضاً جيداً للحفلات والمناسبات ويصلح أيضاً للأزواج الذين يريدون خصوصية أكثر, يتمتع أيضاً الشاطيء برمالة الناعمة والمياة الصافية ويمكنك أيضاً الصيد والسباحة به.

شاطئ يتي
شاطئ يتي

ملاهي فونتازمو كيدز في مسقط

إن كان لديك أطفال وذهبت إلي مسقط في عمان فلن يفوتك زيارة ملاهي فونتازمو كيدز حيث أفضل الأماكن الترفيهية في مسقط عمان للأطفال.

يمكن للكبار والصغار اللعب بالملاهي لأنها توفر العديد من الألعاب المختلفة تصلح للكبار والصغار, أيضاً تقدم ملاهي فونتازمو كيدز في مسقط بعض الألعاب الإلكترونية والتعليمية للأطفال لتعليم ما هو جديد.

شبه جزيرة مسندم

تتربع شبة جزيرة مسندم علي عرش أفضل اماكن سياحية في مسقط حيث روعة موقعها حيث تقع علي مضيف هرمز بين مياة الخليج العربي ومياة خليج عمان حيث جمال وروعة الهضاب الساحرة والمياة الرائعة والمناظر الخلابة التي تمنحك فرصة لأفضل الصور الرائعة.

يمكنكم ممارسة العديد من الأنشطة مثل الرياضات المائية من غوص وصيد أسماك والتزحلق علي المياة, وأيضاً يمكنك التجوال بالقارب لا تنسي أخذ الصور الرائعه لكل أماكن الزيارة في شبة جزيرة مسندم.

هابي لاند

واحد من أفضل اماكن سياحية في مسقط حيث الجولات الترفيهية الرائعة, إن كنت تريد التسوق فهابي لاند أفضل مقصد لزيارتة كأفضل قضاء وقت ممتع أثناء جولتك في التسوق.

للذهاب إلي هابي لاند فيجب عليك زيارة جراند مول مسقط حيث يقع بداخلة ويعتبر اكبر مول في مسقط, حيث ستجد العديد من الألعاب المتنوعة والمختلفة التي تلائم كل الاعمار مع مجموعة من صالات السينما الرائعة وبعض من المطاعم الفاخرة والرائعة التي تقدم الوجبات المتنوعة والمختلفة.

اماكن سياحية في عمان مسقط

بكدا نكون قدرنا نعرف أفضل وارق اماكن سياحية في عمان ولاية مسقط حيث تبحث عن الجمال والروعة ولن يكفيك يوم او إثنين لتقضيهم في مسقط حيث الجمال والروعة في عمان حيث روعة السياحه في عمان وأفضل اماكن سياحية في مسقط.

يمكنكم التعرف علي المزيد عن سلطنة عمان وأفضل الأماكن السياحية في عمان من خلال متابعة جولة إلي في عمان لتري المزيد من روعة الأماكن السياحية والأثرية الرائعة حيث سوف تأخذ جولة رائعة لن تنساها في عمان مع كل الصور التي تعرفك علي المكان الذي سوف تتوجة إلية بكل سهولة مع جولة إلي.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى