الكويت

أفضل 6 أنشطة في جزيرة فيلكا والأماكن السياحية

واحدة من أفضل أماكن السياحة في الكويت وهي جزيرة فيلكا حيث تعتبر واحدة من أهم جزر الكويت, حيث الأطلالة الرائعة علي البحر والإسترخاء والهدوء وجمال المنظر.

فسوف تجعل رحلتك إلي الكويت ممتعة بزيارة جزيرة فيلكا حيث انها تقع علي بعد 20 كيلو متر من شاطئ البلاجات, ومساحتها حوالي 42 كيلو متر مربع, بها العديد من المعالم السياحية الرائعة.

سوف تستمتع بزيارة الأماكن السياحية بها مع ممارسة العديد من الأنشطة علي الجزيرة في الكويت, وسوف تعرف معني جزيرة فيلكا وسبب تسميتها والتي ترجع إلي الكلمات الإغريقية وكانت تعني في ذلك الوقت التمركز.

أفضل الأنشطة في جزيرة فيلكا

عند الذهاب إلي الكويت في جولة إلي الكويت والسياحة في الكويت سوف تجد بعض الأنشطة في جزيرة فيلكا التي يمكن أن تقوم بها وبعض هذه الأنشطة كالتالي:

  • يعتبر الإستكشاف والتجول في جزيرة فيلكا واحد من افضل الأنشطة التي ستجعلك تعرف الكثير عن الجزيرة في كل انحائها وتعرف أهم المعالم بها.
  • اخذ لقطات الصور علي شاطئ جزيرة فيلكا حيث الروعة والجمال, مع الإسترخاء والإستمتاع بالشاطئ والمناظر الطبيعية ومنظر البحر.
  • التسوق علي الجزيرة حيث ستجد الكثير من المحلات التجارية التي يمكن لك زيارتها والإستمتاع بالتسوق بأفضل الأشياء الرائعة التي قد تريدها علي الجزيرة.
  • عند زيارة الجزيرة سوف تجد الأكلات البدوية أيضاً التي يصنعها سكان الجزيرة, سوف تجد الإستمتاع الرائع بالأكل البدوي هناك.
  • يمكنك أيضاً بالقيام بالأنشطة المائية مثل أستئجار قارب لجولة مميزة في مياة الخليج, وسوف تجد العديد من القوارب للقيام بهذه الجولة.
  • هناك بعض الأماكن الأثرية والتاريخية التي يمكن زيارتها في جولة عامة للجزيرة.
أفضل الأنشطة في جزيرة فيلكا
أفضل الأنشطة في جزيرة فيلكا

أشهر أماكن سياحية في جزيرة فيلكا

هناك بعض الأماكن السياحية والتاريخية والأثرية علي جزيرة فيلكا حيث يمكنك زيارتها خلال السياحة في الكويت لتقضي أفضل أجازة رائعة في تلك الجزيرة.

قرية الصباحية

يعتقد أن هذه القرية واحدة من القري التي قد تكون تنتمي إلي العصور الإسلامية المتوسطة أو الأخيرة, حيث أنها من أكبر المستوطنات الإسلامية علي الجزيرة.

لقد وجدوا علي الجزيرة بعض الأماكن والمباني الحجرية, وبعض بقايا الفخار الإسلامية, عصروا أيضاً علي بئر صحراوي ولكن تملئة الرمال.

تتميز القرية بوجود الكثير من أشجار النخيل, وبها المياة العذبة النقية المميزة لهذه المدينة علي الجزيرة.

قرية القصور
قرية القصور

قرية القصور

أكثر الأماكن وأفضلها التي سوف تجد فيها أهم المناطق الأثرية علي الجزيرة, فهي تضم العديد من الأماكن الأثرية والتاريخية العريقة.

فهي واحدة من الأماكن التي شهدت الكثير من أحداث الجزيرة كما ذكرنا سابقاً, وقد عاصرت العديد من التواريخ الهامة.

أم الدخان

هو واحد من أفضل المباني الأثرية فهو تم بناءه من أحجار مربعه منحوتة باليد, علي شكل غرفة واحدة ويرفع عن الأرض موزاياً مع شاطئ البحر.

يأتي إلي مبني أم الدخان العديد من الزيارات من جميع أنحاء العالم لزيارة المكان, حيث وجد أيضاً فيه عدة هياكل حجرية بالقرب من المبني.

قرية خربت الدشت

ان كنت من محبي الصيد والخروج في جولات صيدية, فأنت في المكان الصحيح حيث تعتبر قرية خربت الدشت من أفضل الأماكن المميزة لمحبي هواية الصيد.

وتمتد تلك القرية إلي ابرز الأماكن الأثرية علي الجزيرة وهي المقبرة القرآنية, تم العثور بها أيضاً علي البقايا الفخارية, وبعض القطع المزخرفة التي يرجع تاريخها إلي أخر الفترات الإسلامية.

قرية سعيدة

سوف تجد قرية سعيدة في الشمال الغربي للجزيرة عند الوصول, واحدة من أفضل القري علي الجزيرة حيث أنها تمتاز بوجود ساحل كبير وكانت واحدة من أهم المواني علي الجزيرة.

عثر بالقرية في بعض الأماكن علي أساسات مسجد وبالقرب منها ستجد مقام الخضر, وهو علي شكل تل حجري وكان لة مكان مخصص عند أهل القرية وقد تم إزالتة من هناك.

أفضل فنادق جزيرة فيلكا
أفضل فنادق جزيرة فيلكا

أفضل فنادق جزيرة فيلكا

عند وصولك للجزيرة من المؤكد سوف تبحث عن بعض الأماكن للراحة بعد جولتك فسوف تجد بعض الفنادق علي الجزيرة لتقديم أفضل الخدمات التي قد تريدها للإستمتاع برحلتك.

فندق ومنتجع جميرا شاطئ المسيلة

واحد من أفضل الفنادق والمنتجعات علي جزيرة فيلكا كأحدي أفضل فنادق الكويت الفخمة, يصنف من فئة الخمس نجوم وهي علي بعد حوالي 30 كيلو متر من الجزيرة, سوف تحصل علي أفضل الخدمات الفندقية بة.

يطل الفندق علي شاطئ البحر في الكويت, أيضاً سوف تجد الحدائق والمسابح الرائعة للإسترخاء وقضاء وقت ممتع به داخل الفندق.

يقدم غرف بتصاميم عصرية مع تقديم العديد من الوجبات المختلفة من المطاعم المختلفة بة, حيث الاكلات العربية والبحرية المميزة ومطاعم الإستيك والبيتزا الإيطالية الرائعة لتجربة مختلفة في الكويت.

يقدم الفندق أيضاً الصالات الرياضية والسبا لتجربة فاخرة وفريدة.

مركز المؤتمرات والرويال سويت

يبعد 10 دقائق عن مطار الكويت بالسيارة, وبالقرب من وسط مدينة الكويت ويصنف فئة الخمس نجوم أيضاً, حيث يتميز بالغرف ذات الديكور العربي الأصيل, وهناك بعض الغرف بها مسبح خاص حيث أنها تصلح للعوائل.

يقدم الفندق خدمات الإسترخاء مثل السبا والحمام التركي والأعشاب البحرية والمساج وعلاجات الجسم بالأعشاب والمتجات الطبيعية.

يقدم واي فاي مجاني في اللاونج للأستمتاع به مع كوب من الشاي والحلويات الفرنسية الرائعة, مع مجموعة رائعة من الخدمات والبوفية المفتوح في الأفطار والغداء.

فندق ومركز مؤتمرات ميلينيوم الكويت

مصنف أيضاً من فئة الخمس نجوم وبالقرب من المدينة, بة قاعات احتفالات رائعة بمساحات كبيرة فهو واحد من أكبر مراكز المؤتمرات في الكويت.

يقدم بوفية رائع مع وجبات خفيفة, بة خدمات النادي الصحي وحمام سباحة خارجي ومركز للتجميل, وغرفة للتنس طاولة.

من خلال الفندق سوف تستطيع زيارة الكثيبر من الأماكن حيث انه قريب من معالم المدينة كثيراً.

فندق برج ليفلز للشقق الفندقية

يبعد 10 دقائق عن مركز مارينا التجاري وأيضا عن شاطئ مارينا باي, يقدم بالغرفة المكيف ومطبخ وثلاجة وأفران, يوجد بالغرفة أيضاً تلفاز مع برامج الكبل الترفيه.

يقدم واي فاي, يقدم أيضاً خدمات الغرف رائعة ونظيفة, يوجد بة مسبح خارجي ومركز للياقة البدنية, يوجد به تراس لمحبي التشمس في الفترة الصباحية أمام البحر.

فندق ريجنسي الكويت

يقع مباشرة علي شواطئ الخليج العربي ويبعد عن مطار الكويت حوالي 20 دقيقة فقط بالسيارة, أفضل وجهات الأعمال والتسوق, يتميز بوجود بة مسابح بها مزايا خاصة ورائعة.

يعتبر من أفضل الفنادق للعوائل الكويت او بالاخص النساء حيث يوفر للسيدات مناطق استراحات, ومنطقة شاطئية رائعة مخصصة أيضاً للنساء فقط كواحد من أفضل الفنادق للنساء.

يقدم الطعام طوال اليوم مع مرافق أخري رائعة, يقدم عدة مسابح منها للكبار ومسبحان للأطفال ومسبح للسيدات فقط وهو ما يجلب الكثير من السياح من السعودية ودول أخري وبة أيضاً مركز للياقة البدنية.

ماهي جزيرة فيلكا

هي جزيرة كويتية في العصر الحديث حيث أنها قد أنشئ عليها اول محطة تلفزيون عام 1974 ميلادياً, وتم تصوير بعض الأفلام عليها أيضا عام 1964 ميلادياً وكانت أول تلك الافلام فيلم العاصفة.

مر عليها بعض الأحداث التاريخية التي لا تنسي حي أنها قد شهدت حرب الخليج الثانية عام 1991 ميلادياً, وقد هجم عليها بحوالي 45 طائرة في ذلك الوقت.

أيضاً قد أستغلتها القوات الأمريكية كممر للوصول إلي العراق عام 2002 كقاعدة عسكرية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى