Jannah Theme License is not validated, Go to the theme options page to validate the license, You need a single license for each domain name.
اليونان

جزيرة قبرص اليونانية وأفضل 10 أماكن للزيارة

عند زيارة قبرص اليونانية فيجب أن تعرف أنها احدي جزر اليونان الصغيرة ذات التاريخ العريق, حيث العراقة التي مرت بها من امبراطوريات عبر كل القرون وتعتبر هي الأفضل في شرق البحر المتوسط.

عند الذهاب في جولة إلي قبرص اليونانية دائما ما سوف تستنشق رائحة البحر الرائعة مع الجبال الخضراء الممتعة, فالطبيعة من حولك في كل مكان كلما تتحرك كلما تري المزيد من الجمال والإختلاف بها.

تتميز أيضاً جزيرة قبرص اليونانية بتوفر العديد من الأنشطة والفعاليات الرائعة مثل الغوص والتزلج علي الجبال والحفلات الموسيقية الرائعة والعديد من الأماكن الأخري لممارسة الأنشطة من خلال جولة إلي قبرص اليونانية.

أماكن سياحية في قبرص اليونانية للزيارة

لما تزور قبرص اليونانية شوف الأماكن الرائعة دي, من أفضل الأماكن اللي ممكن تزورها وتستمتع في جوله فيها مع مجموعة من الصور الرائعة والمميزة كالتالي:

قلعة سانت هيلاريون في قبرص اليونانية

للحصول علي إطلالة رائعة مع جمال مشاهدة الطبيعة فيجب عليك الذهاب إلي قلعة سانت هيلاريون في قبرص اليونانية, حيث ولادة الأساطير الكبيرة وهي معقل صليبي قديم.

يقول بعض المحليين بأن تلك القلعة قد بنيت عن طريق ملك الجنيات, التي دائما ما تسحر الرعاة علي المنحدرات, أسوار القلعة وغرفها ممتدة إلي أعلي الجبل, يوجد بعض ثكنات الجنود في الممرات وأيضاً يوجد إسطبلات لخيولهم, يتواجد أيضاً المصليات وشقق ملكية.

تتميز قلعة سانت هيلاريون في قبرص اليونانية بإنها أفضل القلاع الثلاثة فيها من حيث جمال إطلالتها من شرفها, وتعتبر هي الوحيدة التي بقيت علي هذا الحال حتي الآن, وان لم يكن لديك لزيارة المزيد من الأماكن السياحية في قبرص اليونانية فيجب ان تضع تلك القلعة في الحسبان.

بيت ديونيسوس

هل تعلم ما أرضيات الفسيفساء قبل ان تعرف ما هو بيت ديونيسوس, يقول أن أرضيات الفسيفساء هي مجموعات من الخرز الملون والاحجار او البلورات المجموعة معاً بشكل جميل ورائع وتستخدم للزينة, يتزين بها كبار الكنائس والمعابد والمساجد.

فيعتبر بيت ديونيسوس هو موطن لأكبر مجموعة من أرضيات الفسيفساء حيث تم الحفاظ عليها في ذلك المكان لما ينبض بها الألوان كأنها قد صنعت الأن وهي مجموعة لن تجد مثلها في تجميعها بتلك الشكل الرائع والمميز.

فبيت ديونيسوس هو بقايا أثرية لموقع بافوس الأثري, حيث يتواجد بعض الآثار اليونانية الرومانية, وقد سمي البيت علي إسم الإلة ديونيسوس ومعظم جوانب المنزل تعرض بعض المشاهد من الأساطير اليونانية.

بيت ديونيسوس في قبرص اليونانية
بيت ديونيسوس في قبرص اليونانية

متحف قبرص الرائع

بعد أن تعرفنا ما هي مدي أهمية قبرص وما بها من أثار عديدة ومواقع أثرية رائعة, من المؤكد ان يكون بها متحف رائع مقل متحف قبرص في العاصمة نيقوسيا حيث يوجد به كل تاريخ قبرص في مكان واحد.

يبدأ المتحف من بداية العصر الحجري الحديث ممروراً بالعصر العثماني وتعبر بها تلك القطع الأثرية المميزة والرائعة, يعرض بالمتحف مجموعة من التماثيل النذرية التيراكوتا حيث أنها تعود إلي القرن السابع قبل الميلاد مع روعة من المجموعات الاثرية الأخري.

شاطئ نيسي ذات الجمال والروعة

يستحق لشاطيء نيسي أن يحصل علي لقب الشاطئ الكريستالي من ضمن شواطئ أيا نابا, فهو واحد من أفضل معالم ذات مياة صافية وشاطئ رملي ذات رمل أبيض فاتح, يوجد أيضاُ بالشاطئ جزيرة صغيرة صخرية تبعد عن الشاطئ حوالي 60 متر.

يتميز شاطئ نيسي بجاهزيتة بالمطاعم والكافيهات وأيضاً وجود أماكن للحمامات, ومحلات للأدوات المائية وكل ما قد تحتاجة للسباحة أو الغطس في شاطئ نيسي.

يمكنك ممارسة أنشطة الطيران الشراعي, وركوب الأمواج شراعياً, ركوب القوارب, التزلج علي الماء وبعض الأنشطة الأخري التي تجعلك تستمتع بتواجدك علي الشاطئ كواحدة من أفضل الزيارات.

شاطئ نيسي ذات الجمال والروعة
شاطئ نيسي ذات الجمال والروعة

حديقة كاتو بافوس الاثرية بقبرص

إن كنت من محبي الزيارات التاريخية قبرص أيضاً توفر لك العديد منها, من بينها حديقة كاتو بافوس الاثرية حيث يعود تاريخها إلي عصور ما قبل التاريخ وقد حددتها اليونسكو كواحدة من التراث العالمي, حيث يوجد بها بعض الفيلات والعمارة الرومانية العريقة.

أيضاً يوجد بها الأشكال الفسيفساء كما كانت في فجر التاريخ لم يحدث فيها أي شكل مختلف, أيضاً سوف تتحرك بين الأحياء القديمة في المنطقة وسوف تجد ممشي بطريق نحو الميناء التقليدي يتزين بوجود الفنادق الكبيرة علي طولة.

مقابر الملوك بقبرص

تبعد تلك المقابر حوالي 2 كيلو متر شمال غرب ميناء بافوس في قبرص اليونانية, وهي تعتبر مقبرة كبيرة يعتقد إنها مقر لدفن أرستقراطيي بافوس مع كبار الموظفين الحكوميين, ويرجع تاريخ تلك المقابر إلي القرن الرابع قبل الميلاد.

يعتبر هو واحد من أشهر المعالم السياحية في قبرص حيث يتوافد عليه الكثير من السياح طوال العام لإكتشاف المنطقة الرائعة لمحبي الزيارات التاريخية.

خليج كورال

لمحبي الإستمتاع والراحة والجمال ومنظر البحر من الداخل ومنظر الشواطيء الرائع فيجب زيارة خليج كورال لروعة جمالي فهو من أشهر شواطئ بافوس السياحية, يبعد عنها حوالي 6 كيلو متر, يمكن الوصول إلي الخليج بكل سهولة.

يتميز شاطيء خليج كورال بإنة واحد من الشواطئ المتكاملة, أي نه يتوفر بة الشمسيات ومحلات لمستلزمات البحر وموقف للسيارات, يتميز أيضاً بأنه يوجد به منظم لرحلات بالقوارب او بالياخت, الشاطئ به حرية إلي حداً ما كبيرة قليلة حيث أنه إن كنتم عائلة في رحلة فلن يناسبكم إلي حداً ما هذا الشاطئ.

خليج كورال
خليج كورال

شاطيء حجر روما

علي بعد 20 كيلو من المدينة سوف تري الجمال في شكل شاطئ حيث أفضل الأماكن السياحية في قبرص وهو شاطئ حجر روما, حيث الآثار الباقية من العصر الروماني علي طول شاطئ البحر.

حيث يتواجد الجمال ومتعة المنظر يوفر الشاطئ الأنشطة السياحية الرائعة عليه من رياضات مائية او اماكن للإستجمام ورؤية المنظر الرائع والهدوء والراحة والمناظر الجميلة.

شبه جزيرة أكاماس

هي منطقة تعد من المناطق المتنوعة بيئياً, حيث إنها لها بعض التكوينات الجيولوجية المختلفة, تقع شبه جزيرة أكاماس علي بعض 12 كيلو متر من مركز المدينة بافوس في قبرص اليونانية وهي من خلالها تصل إلي شاطئ لارا.

حيث يعتبر شاطئ لارا في شبة جزيرة أكاماس أحد الشواطئ الرائعة والمميزة في أوروبا, حيث تري السلاحف الخضراء أثناء بناء أعشاشها, سوف يكون ممتع جداً للأطفال ولمحبي السلاحف.

يمكنك أيضاً ممارسة بعض الأنشطة الأخري مثل السير بين الوديان الضيقة والعميقة, سوف تستمتع بمعرفة ومشاهدة أكثر من 530 نوعاً من النباتات الأصلية, وأيضا سوف تري العديد من الحيوانات بالأضافة إلي إذا قمت برحلة بالقارب لرؤية كل تلك المناظر الطبيعية الرائعة.

متحف دير كيكوس

يعتبر من أكبر المتاحف في قبرص في مدينة نيفوسيا حيث المتعه والجمال من وجود بعض الرموز والسفن المقدسة والمخطوطات القديمة الرائعة, أيضاً يوجد به العديد من الآثار القبرصية بعض القطع الذهبية النادرة والثمينة.

يرجع عمر بعض الأثار بها إلي حوالي 500 عام, ويتواجد متحف دير كيكوس في المنطقة الرئيسية من الدير ويتواجد في جبل بيك في شمال غرب ترودوس حيث الجمال وروعة المناظر الطبيعية.

أفضل مدن جزيرة قبرص اليونانية

هناك العديد من المدن السياحية المميزة في جزيرة قبرص حيث جمال الطبيعة الخلابة والتي تتميز عن غيرها به, سوف نقدم أسماء تلك المدن ولكن لنا جولة إلي مدن قبرص لمعرفة كل التفاصيل عن كل المدن في مقالة منفصلة لروعة مدنها وهي كالتالي:

  • مدينة لارنكا وجزيرة قبرص اليونانية
  • قرية أومودوس
  • مدينة ليماسول
  • قرية تشولو
  • قرية أغروس
  • مدينة نيقوسيا

سوف تري المزيد من الروعة والأماكن السياحية في قبرص بكل مدينة من مدنها.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى